خصم 35% إضافي عند شراءك دورتين أو أكثر

كود ASIA35

خاص: أتمتة وتسريع الأعمال عبر الذكاء الاصطناعي
حول المحاضرة

منظومة العمل عن بُعد الجديدة – Microsoft Loop هي أداة تعاون مرنة ومبتكرة من Microsoft صُمّمت لتسهيل العمل الجماعي في بيئة العمل الحديثة، خاصة في فرق العمل الموزّعة أو التي تعتمد على العمل عن بُعد. Loop تمكّنك من إنشاء محتوى تعاوني حي (Live Components) يمكن استخدامه ومشاركته داخل تطبيقات Microsoft 365 المختلفة مثل Teams وOutlook وWord وOneNote.

ما هي Microsoft Loop؟

  • Loop هي منصة إنتاجية تعاونية تعتمد على مبدأ “الكتل المرنة” أو Components.
  • يمكن لأي عضو في الفريق تعديل المحتوى في الوقت الحقيقي، حتى إن كان داخل Teams أو بريد Outlook.
  • تجمع بين الملاحظات، الجداول، القوائم، الرسوم، والأفكار، في مساحة واحدة تشبه الـ Notion ولكن بتكامل أقوى مع Microsoft 365.

مكونات Microsoft Loop الأساسية:

  • Loop Components: وحدات صغيرة قابلة للتضمين في البريد أو الدردشة (مثل قائمة مهام، جدول، فقرة نصية، تصويت…).
  • Loop Pages: مساحات عمل مرنة يمكن لفريقك تحريرها معًا كما في مستند Google Docs.
  • Loop Workspaces: بيئة أكبر تنظّم الصفحات والمكونات في مشروع واحد واضح ومنظَّم.

أهم الميزات:

  • تحرير تعاوني مباشر: جميع الأعضاء يرون التعديلات لحظيًا.
  • تكامل فوري مع Microsoft Teams وOutlook: يمكنك إرسال مكونات Loop داخل الدردشة أو البريد والتعديل عليها مباشرة دون فتح تطبيق خارجي.
  • تنظيم الأفكار والمهام: مثالي للعصف الذهني، إعداد الاجتماعات، وتتبع تقدم المشاريع.
  • إمكانية الوصول من أي مكان: تطبيق ويب وتطبيقات لأجهزة سطح المكتب والموبايل.

أمثلة على استخدام Loop:

  • اجتماعات سريعة: استخدام جدول أعمال تفاعلي يتم تعبئته من المشاركين.
  • إعداد مشروع جديد: تجميع الأهداف، الملفات، الملاحظات، والتعليقات في صفحة واحدة.
  • العصف الذهني الجماعي: جمع أفكار الفريق في قائمة أو مخطط ذهني.
  • متابعة مهام: إنشاء قائمة مهام تشاركية يتم تحديثها في الوقت الحقيقي.

الفرق بين Loop وتطبيقات مثل Notion أو Google Docs:

  • Loop مبني من الأساس للتكامل العميق مع Outlook وTeams وMicrosoft 365.
  • يُتيح تضمين المكونات التفاعلية في أي مكان دون الخروج من سياق العمل.
  • يركز على المكونات الجزئية (components) بدل المستندات الكاملة فقط.

كيفية البدء باستخدام Loop:

  1. سجّل دخولك إلى loop.microsoft.com باستخدام حساب Microsoft.
  2. ابدأ بإنشاء Workspace جديد أو Page مستقلة.
  3. استخدم المكونات المدمجة (Components) وادعُ فريقك للمشاركة.
  4. ادمج المكونات في رسائل Outlook أو محادثات Teams لمزيد من التفاعل.

روابط مهمة:

(المعلومات محدثة حتى 22 أبريل 2025. قد تختلف الميزات باختلاف خطة Microsoft 365.)

0% مكتمل